www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org


آثار نبوية شريفة

في عام 1886م اهدى السلطان عبد الحميد الثاني “الشعرات النبوية الشريفة” الى عدد من الجوامع المشهورة في العالم الإسلامي، وكان نصيب العراق من تلك الشعرات خمسة، خصصت لجوامع أبي حنيفة والكيلاني والكاظمية وكربلاء والنجف .

واستقبل أهل بغداد نبأ وصول الشعرة المهداة الى جامع ابو حنيفة بفرح كبير، وكانت موضوعة في زجاجة ثمينة داخل صندوق صغير من الذهب، فجرى احتفال رسمي عظيم لاستقبال هذه الشعرات المباركات، إذ امتدت صفوف العساكر من باب المعظم إلى جامع الإمام أبي حنيفة، وجاء والي بغداد ماشيا وبيده زمام البعير يحف به الاعيان وكبار الموظفين والعلماء والخطباء وفرقة من الجيش العثماني، وسار في الموكب أهل بغداد يحملون المباخر ويرشون ماء الورد على الجموع، وهم يتدافعون على لثم الصندوق، وكان يوماً لا مثيل له في تاريخ الاعظمية.

وقد خصصت لها أيام محددة، هو آخر جمعة من كل رمضان، حيث تخرج فيه للمصلين باحتفال مهيب، فيستقبلونها بالتهليل والتكبير. وكان والي بغداد الحاج حسن باشا يخرجها بنفسه تبركا بها.
إسم الصورة : الشعرات النبوية الشريفة في العراق
وصف الصورة : في عام 1886م اهدى السلطان عبد الحميد الثاني “الشعرات النبوية الشريفة” الى عدد من الجوامع المشهورة في العالم الإسلامي، وكان نصيب العراق من تلك الشعرات خمسة، خصصت لجوامع أبي حنيفة والكيلاني والكاظمية وكربلاء والنجف . واستقبل أهل بغداد نبأ وصول الشعرة المهداة الى جامع ابو حنيفة بفرح كبير، وكانت موضوعة في زجاجة ثمينة داخل صندوق صغير من الذهب، فجرى احتفال رسمي عظيم لاستقبال هذه الشعرات المباركات، إذ امتدت صفوف العساكر من باب المعظم إلى جامع الإمام أبي حنيفة، وجاء والي بغداد ماشيا وبيده زمام البعير يحف به الاعيان وكبار الموظفين والعلماء والخطباء وفرقة من الجيش العثماني، وسار في الموكب أهل بغداد يحملون المباخر ويرشون ماء الورد على الجموع، وهم يتدافعون على لثم الصندوق، وكان يوماً لا مثيل له في تاريخ الاعظمية. وقد خصصت لها أيام محددة، هو آخر جمعة من كل رمضان، حيث تخرج فيه للمصلين باحتفال مهيب، فيستقبلونها بالتهليل والتكبير. وكان والي بغداد الحاج حسن باشا يخرجها بنفسه تبركا بها.
كلمات مفتاحية : الشعرات,النبوية,الشريفة,في,العراق
كود المنتديات :
كود html :
مسار الصورة :

صندوق من الذهب المطعم بالأحجار الكريمة بداخله حافظة من الذهب بها جزء من رباعية الرسول صلى الله عليه وسلم
إسم الصورة : صندوق بداخله جزء من رباعية النبي صلى الله عليه وسلم
وصف الصورة : صندوق من الذهب المطعم بالأحجار الكريمة بداخله حافظة من الذهب بها جزء من رباعية الرسول صلى الله عليه وسلم
كلمات مفتاحية : صندوق,بداخله,,جزء,من,رباعية,النبي,صلى,الله,عليه,وسلم
كود المنتديات :
كود html :
مسار الصورة :

صورة نادرة للكوكب الدري، ويظهر في صفحة الذهب المحيطة بالألماسة اسم السلطان أحمد خان الذي أهدى الكوكب الدري للحجرة النبوية عام 1022 هـ
إسم الصورة : الكوكب الدري
وصف الصورة : صورة نادرة للكوكب الدري، ويظهر في صفحة الذهب المحيطة بالألماسة اسم السلطان أحمد خان الذي أهدى الكوكب الدري للحجرة النبوية عام 1022 هـ
كلمات مفتاحية : الكوكب,الدري
كود المنتديات :
كود html :
مسار الصورة :