www.sunnaonline.org

وفد مجلس النواب العراقي يزور الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا


كييف - اوكرانيا بالعربية / في اطار الزيارة التي قام بها وفد من مجلس النواب العراقي برئاسة النائب الدكتور وليد الحلي الى اوكرانيا خلال الفترة من 14 - 18/3/2012، زار الوفد مبنى الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا يوم 18/3/2012 حيث التقى الوفد برئيس الادارة سماحة المفتي احمد تميم وبحضور سفير جمهورية العراق في اوكرانيا السيد شورش خالد سعيد.


قدم فضيلة الشيخ احمد تميم في بداية اللقاء شرحاً مفصلاً حول اهم الانجازات التي تقوم بها الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا ودورها في نشر التوعية والتقارب بين جميع المذاهب والطوائف الاسلامية في اوكرانيا، بالاضافة الى جهودها الرامية الى نشر المبادئ الحقيقية للدين الاسلامي الحنيف بعيداً عن كل مظاهر التطرف والتعصب الديني ونبذ سياسة رفض الاخر. كما قدم سماحة المفتي ملخصاً حول نشاطات الادارة الدينية على الصعيد الخارجي ومشاركتها في العديد من المؤتمرات الدولية التي تعقد خارج اوكرانيا والافكار والطروحات التي تقدمها رئاسة الادارة في هذه المؤتمرات بهدف نبذ سياسة التطرف الديني والتقريب بين مختلف المذاهب الاسلامية.

من جانبه قدم رئيس وفد مجلس النواب العراقي شرحاً حول التطورات الديمقراطية التي شهدها العراق بعد سقوط النظام السابق عام 2003 مبيناً بان لهذه التطورات انعكاس ايجابي كبير ليس فقط على الحياة السياسية لابناء البلد فحسب، بل شملت مختلف الجوانب الدينية حيث اصبح كافة ابناء الشعب وبمختلف طوائفهم يمارسون طقوسهم الدينية بعيداً عن اية مضايقات او تشديد. وذكر ان العراق مهد للعديد من الانبياء والاولياء الصالحين وتنتشر في ربوعه العديد من الاضرحة والمراكز الدينية المقدسة التي يزورها سنوياً آلاف المسلمين من مختلف بلدان العالم.

وقد اشاد السفير خلال اللقاء بالتعاون الكبير القائم بين السفارة والادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا مؤكداً اهمية تبادل الزيارات الثنائية بين المؤسسات الدينية العراقية والادارة بما يسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات. بعد ذلك تم القيام بجولة تفقدية داخل اقسام مبنى الادارة والاطلاع على مسجد "الرحمة" الذي تم تشييده مؤخراً.


رابط ذو صله : http://www.sunnaonline.org
القسم : مقالات مختارة
الزيارات : 4095
التاريخ : 6/7/2012